لامورجيزي: سنبذل قصارى جهدنا للتحقق من البطاقة الخضراء على وسائل النقل العام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
لوتشانا لامورجيزي

روما – قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي إن عمليات تفتيش بطاقة المرور الخضراء على وسائط النقل العام، تمثل التزاماً كبيراً، لكننا سنبذل قصارى جهدنا”، بهذا الصدد.

وأضافت الوزيرة في تصريحات إذاعية، أنه “صباح يوم غد لدينا لقاء مع جميع المحافظين ومسؤولي قوات الشرطة لوضع خطة عمل، على ضوء دخول البطاقة الخضراء الفائقة حيز التنفيذ”.

وذكرت لامورجيزي أن “الضوابط التي لن تشمل المطاعم ومرافق الترفيه العامة وحسب، بل وسائل النقل العام ومترو الأنفاق أيضًا”، مبينة أنه “التزام كبير لقوات الشرطة، لكن هناك نية كاملة لبذل قصارى جهدنا، لأننا ندرك أن الظرف صعب، حتى من ناحية المتحور الجديد. نحن بحاجة إلى إحساس كبير بالمسؤولية من جانب الجميع”.

وأشارت وزيرة الداخلية الى أنه “قمنا منذ مطلع العام الجاري، بتفتيش 28 مليون شخص، ونحو 3.6 مليون مطعم، ولم يكن الأمر كما لو أنه لم يتم فعل أي شيء حتى الآن. لقد تم إنجاز الكثير وسيتعين علينا القيام بالمزيد الآن بالإمكانيات المتوفرة لدينا. سنفعل ما بوسعنا”.

وخلصت لامورجيزي الى القول: “نحن في وضع صعب بالنسبة لبلادنا، والذي يتطلب جهدا استثنائيا، لكنه ضروري لإخراج البلاد من حالة الطوارئ هذه. الصحة العامة هي الأولوية اليوم”.