إيطاليا من بين 5 دول في العالم ذات أكبر عدد للإصابات في 7 أيام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ كشف مسح إحصائي أن إيطاليا تُعدّ من بين 5 دول في العالم سجلت أعلى عدد من الإصابات الجديدة بوباء كوفيد 19 خلال 7 أيام”.

ووفقاً للمعطيات الواردة في التحديث الأسبوعي الأخير الذي نشرته وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، فإن “إيطاليا تجاوزت عتبة المليون إصابة في الفترة بين 3 و9 كانون الثاني/يناير”، بينما “سجلت الولايات المتحدة 4.6 مليون حالة جديدة في الفترة ذاتها، بزيادة بنسبة 73٪ مقارنة بالأسبوع السابق. تليها فرنسا مع ما يقرب الـ1.6 مليون حالة جديدة، وبنسبة 46٪، ثم المملكة المتحدة بـ1.2 مليون حالة وزيادة بنسبة 10٪”.

وذكر التقرير أن “رابع دولة من حيث الإصابات الأسبوعية هي إيطاليا: 1.01 مليون حالة جديدة في 7 أيام، بزيادة قدرها 57٪”، أي “أعلى بقليل من المتوسط ​​العالمي الذي يبلغ 55٪، مقارنة بالأسبوع السابق”، بعدها “تأتي الهند مع 638 ألف حالة إصابة جديدة، وهو رقم يمثل زيادة بنسبة 524٪”.

وأشار تقرير المنظمة الأممية إلى أن “أكثر من 15 مليون إصابة تم تسجيلها في الأسبوع الماضي تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، وذلك في الفترة من 3 إلى 9 كانون الثاني/يناير”، مبيناً أن “المجموع العالمي لحالات العدوى ازداد بشكل كبير، وأن القفزة إلى الأمام كانت بنسبة 55٪”.

ولفت التقرير إلى أنه “من ناحية أخرى، ظلت وفيات كوفيد في الأيام السبعة المشار إليها مماثلة لتلك التي تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق، إذ يتجاوز العدد 43 ألف حالة وفاة جديدة”. واختتم بالقول إن “هذه الأرقام ترفع عدد الضحايا منذ بداية الوباء إلى أكثر من 304 ملايين حالة مؤكدة، وأكثر من 5.4 مليون حالة وفاة اعتبارًا من 9 كانون الثاني/يناير”.