دراغي يوقع مرسوما بقائمة الأنشطة المستثناة من إلزامية بطاقة المرور الخضراء

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – وقع رئيس الوزراء ماريو دراغي الجمعة على مرسوم خاص بالأنشطة التجارية مع قائمة المحلات المستثناة من إلزامية بطاقة المرور الخضراء. يدخل المرسوم حيز النفاذ اعتبارًا من 1 شباط/فبراير 2022، وعلى النحو المحدد في النص.

وأوضح المرسوم، أن الأمر يتعلق بـ”الأنشطة المرتبطة بالاحتياجات الأساسية والأولية للفرد”، أي “الغذائية والضروريات الأساسية، الاحتياجات الصحية، كشراء الأدوية والأجهزة الطبية، الدخول إلى مرافق الرعاية الصحية والبيطرية، الضرورات الأمنية والخاصة بالعدالة”.

وفيما يتعلق بقائمة الأنشطة، أشار المرسوم إلى “تجارة التجزئة في المتاجر المتخصصة وغير المتخصصة التي تنتشر فيها المنتجات الغذائية والمشروبات (محلات السوبر ماركت، بيع المواد الغذائية، الأسواق الصغيرة وغيرها من المتاجر غير المتخصصة للأغذية المختلفة)”، وكذلك “تجارة التجزئة للمنتجات المجمدة، الحيوانات الأليفة وأغذيتها في المتاجر المتخصصة”.

كما أشار إلى، “محلات بيع وقود السيارات بالتجزئة في المتاجر المتخصصة، تجارة التجزئة للأدوات الصحية، الأدوية في المحلات المتخصصة (الصيدليات، المذاخر وغيرها من التي لا تستلزم وصفة طبية”.

وذكر المرسوم أن القرار يشمل “تجارة التجزئة للأدوات الطبية وتقويم العظام في العيادات المتخصصة، تجارة المواد البصرية”، فضلا عن “البيع بالتجزئة للوقود للاستخدام المنزلي وللتدفئة”.