خطيب الأقصى يحذر من صراع ديني في المنطقة والعالم

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الشيخ إسماعيل نواهضة
الشيخ إسماعيل نواهضة

القدس – حذر خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة من أن التصريحات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى تنذر بصراع ديني في المنطقة.

وقال نواهضة في خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الأقصى “إن هذه التصريحات تشكل استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين وإنتهاكا لحرمة المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة”، وهي “تؤدي إلى إندلاع صراع ديني في المنطقة بل في العالم أجمع”.

وكان نحو 35 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد اليوم.

وأشار نواهضة الى أن “المسجد الأقصى المبارك هو مسجد إسلامي، وإن إدارة شؤونه هي للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيها أحد ممثلة بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف”.

وأضاف ” مدينة القدس ستبقى مدينة أمن وسلام يأتيها المسلمون الموحدون من كل فج عميق وستخرج فجرها من جديد وستتفتح ازهار أشجارها وستفتح ذراعيها إلى كل من يعمل على تحريرها من براثن الاحتلال”.

وتابع الشيخ نواهضه ” إننا ندعو الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم كاملة تجاه المسجد الأقصى المبارك وتخليصه من الاحتلال ونؤكد على أحقية المسلمين به وانه لا يقبل التقسيم”.

وكان نائب وزير الأديان الإسرائيلي  إيلي بن دهان دعا قبل أيام لفرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى وتمكين اليهود من الصلاة فيه.