الحزب الديمقراطي: اتفاق وشيك بين الحكومة والاغلبية البرلمانية بشأن أوكرانيا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أليسّاندرو ألفييري

روما- أعلن رئيس مجموعة الحزب الديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي، أليسّاندرو ألفييري قرب توصل الحكومة والأغلبية البرلمانية إلى اتفاق بشأن مشروع قرار يختص بالحرب في أوكرانيا سيعرض للتصويت لاحقا بالمجلس بعد خطاب رئيس الوزراء ماريو دراغي بمناسبة القمة الاوروبية المقررة في يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقال ألفييري للصحفيين الثلاثاء بعد خروجه من اجتماع الحكومة-الاغلبية البرلمانية الذي لا يزال مستمرا، “تبقت مسائل فنية فقط، لأننا جميعًا نتشارك الهدف السياسي المتمثل في إشراك البرلمان بالشكل الانسب على النحو المحدد في مرسوم أوكرانيا. نحن في الإجراءات التقنية الاخير ولكن الآن القرار جاهز بنسبة 99%”.

واشار إلى أن القرار البرلماني “جيد جدًا وسيسمح لرئيس الوزراء دراغي بتمثيل إيطاليا على أفضل وجه في مجلس الاتحاد الأوروبي”

وحسب مصادر برلمانية، فإن مشروع القرار يضمن إشراك البرلمان بشكل أكبر في الخطوات الأساسية بشأن خط الحكومة إزاء الحرب الروسية على أوكرانيا، ولكنه لن يشر بالاسم الى القضية المتعلقة بشحنات السلاح، مصدر الخلاف بين حركة خمس نجوم ونسبيا حزب الرابطة من جانب، والحزب الديمقراطي وحزب سيلفيو برلسكوني (فورتسا إيتاليا) في الجانب الآخر.