ايطاليا: وصول 1177 لاجئا الى لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وصول مهاجرين
وصول مهاجرين

باليرمو – قالت مصادر أمنية ايطالية إن الليلة الماضية شهدت وصول السفينة (آسّو25) إلى ميناء لامبيدوزا، تحمل على متنها 1177 مهاجرا، كان قد تم إنقاذهم أمس في قناة صقلية.

واضافت المصادر ذاتها أن “عمليات هبوط اللاجئين من السفينة استمرت طوال الليل”، مبينة أن “دائرة الصحة الإقليمية في باليرمو، التي كانت حاضرين في لامبيدوزا بهيئة مديرها أنتونيو كانديلا، أرسلت إلى الجزيرة أربعة أطباء طوارئ لمد يد العون للمدير الطبي بيترو بارتولو”.

وذكر كانديلا في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الأربعاء، أنه “كان هناك إجمالا، حوالي عشرة أطباء على الرصيف”، مبينا أن “بين اللاجئين الوافدين كان هناك العديد من النساء والأطفال”، لكن “لم يكن أيا منهم بحاجة لنقله الى المستشفى”.

وأوضح أن “السفينة كانت متجهة الى باليرمو”، لكن “تقرر في المساء تغيير مسيرتها بسبب مشاجرة اندلعت على متنها”، لافتا الى أن “من المتوقع أن تصل اليوم سفينة أخرى الى ميناء باليرمو، تحمل ألف شخص آخرين على متنها”.

وخلصت المصادر الأمنية الى القول إن “نحو 13 ألف مهاجر وصلوا الى الأراضي الإيطالية في الأيام الأربعة الماضية”، وأن “عدد الوافدين أمس فقط بلغ ثلاثة آلاف مهاجر”.