دراغي للشباب: تواصلوا مع القادة السياسيين للعب دور نشط بتغيير المناخ

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

نيويورك ـ دعا رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الشباب، إلى التواصل مع القادة السياسيين للعب دور نشط في مجال التغيّر المناخي.

وفي كلمته خلال حدث (Youth4Climate) المقام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، قال دراغي، إنه “في أعقاب نجاح دورة مؤتمر الشباب المناخي في ميلانو العام الماضي، قررنا أن نجعل منه حدثًا سنويًا، بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة”.

وتابع: “أنا فخور بأن أعلن أن إيطاليا ووزير التحوّل البيئي روبرتو تشينغولاني، يمثلان محور العمل العالمي في إطار (Youth4Climate)، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، فـ”ستكون طريقة رائعة لربط رواد التغيّر المناخي الشباب بصانعي السياسات، لضمان استمراركم بلعب دور نشط في الحوار السياسي بشأن هذا الموضوع”.

وأضاف رئيس الحكومة المستقيلة، مخاطباً جمهوراً من الشباب الذين أتوا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الحدث: “نهدف أيضًا إلى خلق فرص جديدة لكم، لتوسيع شبكتكم، تطوير أفكاركم وتنمية مشاريعكم”، فـ”نحن نعتمد عليكم لمساعدتنا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ اتفاقية باريس”.

وخلص دراغي الى القول، إن “تواصلكم مع مجتمعاتكم، قدرتكم على إيجاد حلول مبتكرة وتصميمكم على بناء مجتمعات أكثر استدامة، يكتسي اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى. نحن حريصون على سماع أفكاركم ومشاريعكم”.