إيطاليا: معدل التوظيف يبلغ 60.5٪ بأكتوبر في رقم قياسي منذ 1977

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ أظهرت احصائية أجريت في إيطاليا، أن قطاع التوظيف المسجل في أيلول/سبتمبر قد استمر بالنمو، بسبب الزيادة في الموظفين ذوي العقود الدائمة.

وفي تعليقه على البيانات المؤقتة الصادرة في تشرين الأول/أكتوبر، ومقارنة بشهر أكتوبر 2021، قال المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات) في مذكرة الخميس، إن “الزيادة تعادل ما يقرب الـ500 ألف عامل، وتعزى إلى ارتفاع عدد الموظفين الذين يصل عددهم حاليا إلى 18 مليونًا و250 ألفًا تقريباً”.

وذكر المعهد الإحصائي، أنه “مقارنة بالشهر السابق، ارتفع معدل التوظيف في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى نسبة 60.5٪”، وهو رقم قياسي لم يسجل منذ 1977، العام الأول لفتح قيد السلسلة التاريخية، “وقد انخفضت معدلات البطالة وعدم النشاط إلى نسبة 7.8٪ و34.3٪ على التوالي”.

وأشار بيان (إستات) إلى أن في الشهر المشار إليه، “ازداد مستوى التوظيف بنسبة 0.4٪، أي ما يساوي 82 ألف عنصر شمل الرجال والنساء، الموظفين الدائمين ومن تتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً”، من ناحية أخرى، “انخفض المستوى ​​بالنسبة للفئات العمرية المتبقية، الموظفين المؤقتين والعاملين لحسابهم الخاص”، بينما “ارتفع معدل التوظيف إلى نسبة 60.5٪، أي بـ0.2 نقطة مئوية”.