إيطاليا: هجوم ضد المستشارة الأولى للسفارة في اليونان

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
مقر السفارة الإيطالية في اليونان

أثينا ـ روما ـ أعلنت مصادر دبلوماسية إيطالية عن هجوم تعرضت له المستشارة الأولى للسفارة الإيطالية في اليونان سوزانا شلاين الليلة الماضية في العاصمة أثينا.

وأعربت وزارة الخارجية الايطالية في مذكرة الجمعة، عن “إدانة بأقصى درجات الحزم للعمل الإجرامي الخطير الذي ارتكب في أثينا ضد المستشارة الأولى وعائلتها”.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد “أضرم مجهولون النار ليلاً في سيارة تابعة للمستشارة شلاين، تحطمت بالكامل بعد انفجارها. وبعد أن استيقظت على صوت بضع انفجارات في تتابع سريع، لاحظت على الفور محاولة إشعال النار في سيارة ثانية تعود لها، والتي تم العثور بالقرب منها على زجاجة مولوتوف بفتيل شبه مستنفد”.

هذا وتجري الشرطة اليونانية التحقيقات العلمية والاستقصائية اللازمة، بينما تعرب وزارة الخارجية عن قربها وتضامنها التام مع المستشارة شلاين وعائلتها.

وبهذا الصدد، كتب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني على (تويتر): “اتصلت هاتفيا بسوزانا شلاين للتعبير عن تضامني”، مضيفًا أن “اليوم سأكون في أثينا للقاء رئيس الوزراء كيرياكوس كميتسوتاكيس، كما سأزور مقر السفارة الإيطالية”.

أما رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، فقد قالت: “أعرب عن قربي الشخصي وتقارب الحكومة الإيطالية مع المستشارة الأولى للسفارة الإيطالية في أثينا، سوزانا شلاين، وعن قلقي العميق من الهجوم الذي أصابها، الذي ربما يكون ذا طابع أناركي”.

وخلصت ميلوني الى القول، “إنني أتابع القضية بأقصى درجات وكذلك من خلال وزير الخارجية أنطونيو تاياني الذي سيزور أثينا اليوم”.