وزير إيطالي: تحقق من أداء العاملين عن بُعد

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ قال وزير إيطالي، إن الحكومة تستعد لتوسيع إمكانية العمل عن بعد لمن يعانون من ضعف صحي ولأولياء أمور الأطفال دون سن 14 عامًا في القطاع الخاص، لكن ينبغي التحقق من أداء العاملين عن بُعد.

وقال وزير الإدارات العامة باولو تزانغريللو، في مقابلة مع صحيفة (ميسّاجّيرو) الإثنين، إن “العمل عن بعد يُستخدم الآن في جميع أنحاء العالم ولا أفهم السبب في أن الإدارة العامة، التي سيكون لديها خلال العام المقبل 680 ألف عامل عن بعد مقارنة بـ 570 هذا العام، يجب أن تكون مختلفة عن القطاع الخاص”.

وأردف الوزير، أنه “مع ذلك، هناك حاجة إلى ثورة ثقافية حقيقية، بل وتنظيمية أيضاً، تهدف إلى جعل العمل عن بعد فعالاً بشكل كامل، ولكيلا تتعرض الخدمات المقدمة للمستخدمين للخطر. يجب ألا يكون قياس الأداء من المحرمات: من الضروري الانتقال من منطق السيطرة إلى منطق المسؤولية، أي تحديد الأهداف وقياس النتائج”.

وخلص تزانغريللو الى القول، إن “هذه المهمة عهد بها إلى المديرين، من قبل مدونة قواعد السلوك للموظفين العموميين، التي أقرها مجلس الوزراء في 1 كانون الأول/ديسمبر، تنفيذاً لمرسوم القانون الخاص بالخطة الوطنية للتعافي والقدرة على الصمود (NRRP)”.