جينتيلوني يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني
وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني

روما ـ  شارك اليوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، باولو جينتيلوني  في الاجتماع المؤسساتي المعتاد مع رؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث استضافه سفير سلوفاكيا بمناسبة رئاسة بلاده الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان صدر عن مقر الخارجية، قصر (فارنيزينا) الأربعاء، أن “الاجتماع يندرج ضمن الأنشطة الترويجية خلال الرئاسة السلوفاكية لأوروبا”، وأنه “قدم فرصة لدراسة مستفيضة للملفات الرئيسية المطروحة على طاولة البحث الأوروبية”، كـ”إدارة ظاهرة الهجرة، على ضوء قمة الجمعة المقبلة في براتيسلافا ولقاءات نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”، فضلا عن “التطورات في سورية وليبيا، وآفاق التكامل الأوروبي بعد خروج بريطانيا منه”.

واضافت مذكرة الخارجية أن الوزير جينتيلوني أكد في هذا الصدد “الحاجة إلى استئناف عملية التكامل، وفقا للخطوط العريضة التي رسمتها قمة ڤينتوتيني (وسط ايطاليا) التي جمعت رئيس الوزراء ماتيو رينزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند”، والتي تتمثل بـ”مزيد من الاستثمارات والنمو وزيادة فرص العمل للمواطنين الأوروبيين، والتركيز على الشباب”.

وخلص بيان الخارجية الى القول إن “الوزير جينتيلوني سلط الضوء على الدور الاستباقي والمبتكر لإيطاليا لوضع سياسة خاصمة بالأمن والدفاع المشترك”.