وزير داخلية إيطاليا: إعداد بعثة إلى ليبيا بشأن الهجرة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماتّيو بيانتيدوزي

روما ـ قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي: “نحن نعمل على إعداد مهمة إلى ليبيا”، بشأن ملف الهجرة.

وكانت سلطات طرابلس الغرب قد أعلنت أمس أن وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش استقبلت سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبّي بُوتشينو غريمالدي، وقالت في تغريدة على منصة (تويتر)، إن اللقاء جرى “لمناقشة الاستعدادات اللوجستية لزيارة وفد رفيع المستوى برئاسة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني إلى ليبيا”.

وردًا على أسئلة صحفيين بهذا الصدد، أضاف الوزير بيانتيدوزي في تصريحات على هامش افتتاح العام الأكاديمي للمعهد العالي لرجال الإطفاء، بروما الأربعاء، أنه “أجريت اليوم محادثة أولية مع نظيري السويدي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي”، وقد “انطوى الحوار على آفاق جيدة”.

وأوضح وزير الداخلية، أن “المناقشات تتجه بشكل متزايد نحو مشاطرة قدر أكبر من الواقعية، وتبني خطة عمل يمكن أن تكون أكثر فعالية في مجال تعزيز البعد الخارجي لعمل الاتحاد الأوروبي حول قضايا الهجرة”.

وخلص الوزير المنتمي للتيار المستقل، إلى القول إن “الرئاسة الأوروبية الدورية، أعربت عن أملها بأن تسفر ولايتها عن نتائج ملموسة بشأن خطة العمل الخاصة بشمال إفريقيا”.

يذكر أن الوزير بيانتيدوزي بصدد المغادرة إلى السويد، حيث يشارك هناك باجتماع المجلس الأوروبي للعدل والشؤون الداخلية (Gai).