صلاة فقراء وسلام في الذكرى الـ55 لتأسيس سانت إيجيديو

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ يقام عند الساعة 6:30 من مساء من يوم غد الخميس، احتفالًا في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني لجماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية، التي تستذكر سنواتها الـ55 باحتفال برئاسة رئيس مجلس الأساقفة الإيطاليين، الكاردينال ماتّيو ماريا تزوپّي.

وقالت سانت إيجيديو في بيان، إن “الكاتدرائية ستفتح أبوابها للناس من جميع الأعمار والظروف الاجتماعية إلى جانب أصدقاء الجماعة، الذين كابدوا معاناة متزايدة في الأشهر الأخيرة، أولاً بسبب الوباء ثم عواقبه، بما فيها تلك الاقتصادية، وتلك المرتبطة بالحرب في أوكرانيا”.

وتابعت: “إن الاحتفال الذي يقام تحت شعار: التضامن والصلاة والالتزام بالسلام، لن تُنسى فيه هذه الحرب، كما هي الحال مع العديد من الحروب الأخرى الجارية في العالم، كما تتميّز هذه الذكرى أيضاً بشيء مؤلم آخر، وهو الزلزال الأخير الذي ضرب سورية وتركيا”.

وذكرت الجماعة، أن “من بين المشاركين في القداس، سيكون هناك العديد من المشردين، المسنين، المعاقين، المهاجرين المندمجين في بلادنا الآن واللاجئين الذين أتوا عن طريق الممرات الإنسانية. بل وكذلك اللاجئين الأوكرانيين أيضا”.

وخلصت سانت إيجيديو مشيرةً إلى أن “احتفالات روما هي الأولى فقط من بين احتفالات عديدة أخرى في أكثر من 70 دولة، نمارس فيها نشاطنا، من أوروبا إلى إفريقيا ومن آسيا إلى أمريكا”.