ليبيا: ارتفاع عدد قتلى حرس المنشآت نتيجة القصف

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
منطقة الهلال النفطي الليبية
منطقة الهلال النفطي الليبية

طرابلس – قال أحد حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية إن ” عدد القتلى في صفوف حرس المنشآت نتيجة قصف الطيران المصري ارتفع ليصل إلى 11 شخصا”، وأن “عددا من الجثث لم يتم التعرف على هويتها حتى اللحظة”.

وأضاف المصدر لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن” هناك اجتماعات مكثفة لحرس المنشآت لدراسة طلب حضر جوي على منطقة الهلال النفطي، بعد قصف حرس المنشآت من قبل طيران مصري، أدى إلى تراجعنا وسيطرة قوات حفتر على الموانئ النفطيّة”.

وأصدر الناطق الرسمي باسم الجيش التابع للبرلمان الليبي بياناً أكد فيه صد الهجوم وسيطرة قواتهم على كافة الحقول والموانئ النفطية، بعد اشتباكات مع حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني.

وقد تراجعت قوات حرس المنشآت النفطية بإمرة ابراهيم الجضران بعد إعلان سيطرتها على ميناء السدرة وسكنية رأس لانوف، تحت ضربات جوية لطيران يعتقد أنه مصري بحسب مصدر من حرس المنشآت النفطية.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن فرق الإطفاء التابعة لها تمكنت مساء الأحد من السيطرة على الحريق الذي شبّ بالخزان رقم 12 بحظيرة ميناء السدرة النفطي.

وتواصلت وكالة (آكي) الايطالية للأنباء مع مكتب وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني للتعليق حول أحداث الهلال النفطي، حيث ذكر أن “الوزارة تعقد اجتماعات مكثفة ومتواصلة، وهي بصدد إصدار بيان رسمي يوم غد الثلاثاء حول الموضوع “.