اتحاد إيطالي: الربيع يأتي بعد خامس أدفأ شتاء على الإطلاق

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ قال اتحاد إيطالي، إن فصل الربيع المقبل يأتي بعد شتاء يصنف مناخيا على أنه خامس أكثر درجات حرارة ارتفاعا على مستوى العالم، إذ تبلغ درجة حرارة سطح الأرض والمحيط مجتمعة 0.90 درجة مئوية فوق المتوسط المسجل في ​​القرن العشرين.

هذا ما ظهر من تحليل اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتّي) لبيانات مركز البيانات المناخية الوطني (Noaa)، الذي يسجل درجات الحرارة العالمية منذ عام 1880 في إشارة إلى الاعتدال الربيعي يوم الاثنين 20 مارس عند الساعة 10.24 مساءً.

وأكد (كولديريتي)، أن “تأكيد هذا الاتجاه المحموم، يأتي أيضًا من البيانات الأوروبية، إذ كان متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء الماضي أعلى بمقدار 1.44 درجة من متوسط ​​الفترة من 1991-2020 استنادًا إلى بيانات خدمة تغير نظام المناخ في كوبرنيكوس الأوروبية (C3S) الذي يسلط الضوء على الانحرافات المناخية في مختلف بلدان القارة العجوز”.

وذكر التحليل أن “في جميع أنحاء أوروبا، كانت درجات حرارة الأرض في الشتاء عامي 2022/2023 أعلى من المتوسط ​​في الغالب”، فقد “كانت القيم في بريطانيا أعلى من المتوسط ​​بمقدار 0.2 درجة بينما في ألمانيا بلغ التطرف في درجة الحرارة 1.5 درجة”.

وتابع الاتحاد، أن “هذه الحالة رافقها، انخفاض هطول الأمطار مع إنذار بالجفاف، شمل الإنتاج الزراعي كما هي الحال في فرنسا، حيث تنشأ مع ارتفاع درجات الحرارة صعوبات في محاصيل الزهور المستخدمة في العطور المكررة، في إسبانيا أدت قلة الأمطار إلى شح البلوط لإطعام الخنازير المخصصة للحوم (باتا نيغرا) اللذيذة، كما أن صادرات الفواكه والخضروات تعاني من مشاكل هي الأخرى أيضاً”.